الأستاذ في وسائل إعلام

صحيفة الوقت البحرينية – جمعية «أمل» تنظم حفل تكريم المفرج عنهم

جمعية «أمل» تنظم حفل تكريم المفرج عنهم

دعت قوى سياسية وشخصيات وطنية ودينية ومؤسسات مجتمع مدني إلى حوار جاد وحقيقي ما بين الشعب والحكومة إثر العفو الملكي الصادر عن جلالة الملك.
وكانت جمعية العمل الإسلامي (أمل) قد كرّمت مساء أمس الأول المفرج عنهم الذين يربو عددهم عن 170 في حفل جماهيري حضرته كافة الجمعيات السياسية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني والنخب السياسية والوطنية والحقوقية والشخصيات الدينية. كما طالبت بالإفراج عن باقي المعتقلين وعددهم .26

من جهته أشاد الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ بدور المحامين البارز في قضية المعتقلين، منوها بدور الصحافة الحرة التي سلّطت الضوء على هذه القضية، فيما أكد نائب أمين عام (أمل) على ‘ضرورة إيجاد شراكة تتجسد فيها العدالة والمساواة تؤدي إلى تحقيق المطالب والطموحات..شراكة في نظام عادل لا تمييز ولا طأفنة’.
من جهته قال الناشط السياسي عبدالوهاب حسين ‘بأنه بات لزاما على كافة قوى المعارضة رصّ صفوفها واتفاق الكلمة محذراً في السياق ذاته من التفرد بالقرار’.
ودعا قوى المعارضة إلى الابتعاد عن الحسابات الضيقة والتي تسبب الكثير من الأذى ورصّ الصفوف، ففي ذلك مصلحة للوطن وأن نعي ما يدور حولنا، وأن ندرك تحريك الرمال من تحت أرجلنا’، حسب قوله. ونوه حسين إلى انه ‘لا حوار جدي بدون توازن في قوى المعارضة والسلطة ولا بد من أن تقوم المعارضة بإعداد ملفات الحوار، ويجب أن يشترك في الحوار كافة أطراف المعارضة إذ إنه في حال عدم إشراك القوى الأخرى، فإن الحوار المنفرد مع السلطة وأهم؛ وإن المجلس الحالي ليس هو المكان المناسب للحوار’. من جهته قال أمين عام حركة حق حسن مشيمع انه ‘لم يحصل حوار داخل السجن وإنما هي خطوة نحو الحوار مطالبا الحكومة بالحوار الصادق والجاد. وأضاف ‘في ليلة التكريم هذه فرصة لا أتحدث فيها عن الحوار لأننا لم نبدأ الحوار ولم يتهيأ الحوار الفاعل لتغيير الواقع إيجابيا ولخلق مستقبل لهذا البلد، ينهي كل هذه الأزمات الطاحنة والتي استمرت عشرات السنين، فليست هذه الأزمة هي الوحيدة والوليدة ؛ وطالما حدثت أزمات عدة منذ قرون مضت والطريق لحلها هو في أن ينفتح الجميع على بعضهم البعض’، لافتا إلى أن قرار إطلاق سراح المعتقلين، قد تمت قبل أكثر من شهر مضى’. من ناحيته قال الشيخ محمد حبيب المقداد أن العملية الجديدة، سوف تبدأ وإن قوى المعارضة باتت على الطريق الصحيح داعيا للارتقاء بالوطن وأن تكون هناك قرارات متقدمة.
العدد 1152 الجمعة 21 ربيع الثاني 1430 هـ – 17 أبريل 2009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.