» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 14/08/2010م
زيارة تيار الوفاء الإسلامي لفضيلة الشيخ عيسى الجودر . تقديرا من تيار الوفاء الإسلامي لنائب الأمين العام لحركة حق الشيخ عيسى الجودر، زار وفد من تيار الوفاء الإسلامي فضيلة الشيخ الجودر في ليلة الثلثاء الموافق 9/8/2010م الساعة التاسعة مساءا،

- 04/09/2009م
عبدالوهاب حسين: تصدي قاسم لا يمنع من وجود تيار آخر «الوفاء» يدعو المعارضة إلى مراجعة الموقف من الانتخابات المقبلة الوقت - ناصر زين: شدد قادة تيار الوفاء الإسلامي على ''ضرورة مراجعة الموقف بشأن المشاركة أو المقاطعة للانتخابات النيابية المقبلة في ضوء النتائج، والوصول إلى توافق على آليات صحيحة لاتخاذ قرار مشترك، بشرط أن تكون هذه الآليات واقعية'' لافتين إلى ''تأكيد الشيخ عيسى قاسم والشيخ حسين النجاتي على مسألة المراجعة في ضوء النتائج''. من جانب آخر، أكد قادة تيار الوفاء في اللقاء المفتوح الذي عقد أمس الأول بمجلس عبدالوهاب حسين ''أن التيار هو تيار يؤمن بخط العلماء والفقهاء والمرجعية، ويؤمن بضرورة الشرعية في العمل السياسي''، معتبرين ''أن التيار هو تيار العلماء والفقهاء، وابن لخط المرجعية والشرعية''، مؤكدين ''أن كل قيادات التيار حريصون على أن يكون التيار إسلامياً أصيلاً ونقياً من الشوائب''. فيما اعتبر القيادي في التيار عبدالوهاب حسين أن ''وجود الشيخ عيسى قاسم وتصديه في الساحة، لا يمنع من وجود تيار آخر أو خط آخر'' مؤكداً أن ''موقف التيار استند إلى المراجع والفقهاء''. من جهته، قال الشيخ سعيد النوري ''نحن في تيار الوفاء الإسلامي نؤمن بالخط العلمائي ونحن جزء منه، ونؤمن بضرورة الشرعية في العمل السياسي، ونحن أبناء المرجعية والفقهاء، ونرى أن المرجعية تمثل الامتداد الأصيل لخط الأئمة والأنبياء (ع)، والاختلاف بيننننا وبين بعض الأخوة هو في بعض التفاصيل وطريقة التطبيق، ونحن نعتبر أن من أهم مسؤوليتنا الثقافية ترسيخ وتجذير وتأصيل الخط العلمائي في البلد، لكن نختلف في بعض التفاصيل والتطبيق في ترسيخ هذا الخط''.

- 03/09/2009م
تيار الوفاء»: سنتفاوض مع القوى السياسية بشأن خطتنا لانتخابات 2010 الوسط - محرر الشئون المحلية قال الناشط السياسي وعضو تيار الوفاء الإسلامي عبدالوهاب حسين إن «لدى التيار خطة بشأن الانتخابات النيابية والبلدية 2010 ستتفاوض بشأنها مع القوى السياسية، والحديث بشأن هذه الخطة سيكون في المستقبل». ولفت حسين إلى أن «اللقاء الذي جرى يوم الثلثاء الماضي بين تيار الوفاء وجمعية الوفاق الوطني الإسلامية كان لقاء تأسيسيا، وهناك اتفاق على الاكتفاء بالبيان الذي صدر من دون الخوض في التفاصيل».

- 02/09/2009م
الشيخ علي سلمان يستقبل وفداً من تيار الوفاء برئاسة حسين التقى في مقر جمعية الوفاق الوطني الإسلامية يوم الثلاثاء الماضي وفدا من تيار الوفاء الإسلامي والمكون من مؤسس حركة الوفاء عبدالوهاب حسين، والشيخ سعيد النوري، والشيخ علي مكي، مع وفد من جمعية الوفاق مكون من الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، ونائب الأمين العام الشيخ حسين الديهي، وعضوي الأمانة النائب جواد فيروز والأستاذ ميرزا القطري.

- 25/08/2009م
الإعلان قريباً عن رؤية مشتركة بشأن انتخابات 2010 لقاء مرتقب بين«الوفاق» وتيار «الوفاء» وحركة «حق» الوقت - ناصر زين: أعلن القيادي في تيار الوفاء الإسلامي عبدالوهاب حسين ''أن التيار تلقى الأحد الماضي اتصالاً من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية لتحديد موعد للقاء يجمع الطرفين للتنسيق والتباحث والتشاور في مختلف القضايا الوطنية بناء على الدعوة التي أطلقها التيار في بيان فك الإضراب عن الطعام بشأن التواصل مع القوى السياسية'' مشيراً في الوقت ذاته إلى ''لقاء مرتقب أيضاً يجمع (الوفاق) وحركة حق'' دون أن يتطرق حسين إلى أي تفاصيل أخرى. من جانب آخر، أعلن كل من أمين عام حركة حق (غير المرخصة) حسن مشيمع وعبدالوهاب حسين في ندوة عقدت أمس الأول بمجلس الأخير، ''أن التحالف الثنائي بين (حق) و(الوفاء) قد عمل على وضع رؤية مشتركة بشأن الموقف من انتخابات ''2010 مشيرين إلى ''الإعلان قريباً عن هذه الرؤية التي سيتم عرضها على مختلف الجمعيات السياسية المعارضة والرموز''.

- 14/08/2009م
«الداخلية» تخطر «مأتم العطّار» بعدم استضافة احتفال 14 أغسطس الوقت - حسين سبت: أخطرت وزارة الداخلية أمس القائمين على مأتم العطار بعدم إقامة الاحتفال الذي كان من المزمع أن تنظمه حركة حق ‘’غير المرخصة’’ وقادة التحرّك الجديد ‘’تيّار الوفاء الإسلامي’’ مساء أمس، وقد استجاب إداريو المأتم لطلب الداخلية ووقعوا تعهداً بذلك.

- 14/08/2009م
البحرين: فشل محاولات لتأريخ جديد لليوم الوطني بعد إيقاف احتفال جمعيات غير مرخصة بالمناسبة السلطات منعت إقامة احتفالات «يوم الاستقلال» في أحد المآتم دبي: سلمان الدوسري على وقع محاولات جادة لتغيير الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للبحرين، مر يوم أمس، المصادف للرابع عشر من (آب) أغسطس، بسلام على الشارع البحريني، بعد سعي من بعض أطياف الشارع البحريني للاحتفال بهذا التاريخ، باعتباره يوما «لاستقلال البحرين»، وهو ما رفضته غالبية القوى والجمعيات السياسية البحرينية، خصوصا أن البحرين تحتفل رسميا في السادس عشر من ديسمبر (كانون الأول) من كل عام بهذه المناسبة.

- 12/08/2009م
فيما استعرض قادته تفاصيل زيارة إيران وبيان الحجة «الوفاء» يؤكد التزامه بـ «ثقافة التوثيق» ويدافع عن شرعية عمله السياسي الوقت - أحمد الملا: أعلن الناشط السياسي عبدالوهاب حسين في لقاء عقد أخيرا في مجلسه، أن التحرك الجديد الذي استقر على تسميته الوفاء الإسلامي ‘’ماض على قدم وساق في بناء الهياكل الإدارية وقطع شوطا في هذا المجال’’، مضيفا أن ‘’الهياكل الأساسية مكتملة ولدينا رؤية واضحة، ونتبنى القضايا العملية على الساحة بناء على تلك الرؤية الواضحة والمحددة وسترون قريبا ثمار هذا الجانب’’.

- 01/08/2009م
اعتماد أسم «الـوفاء الإسلامي» بدل «التحرك الجديد» قررت قيادات التحرك الجديد التي يتزعمها عبدالوهاب حسين اعتماد اسم للجماعة هو ''تيار الوفاء الإسلامي''.

- 31/07/2009م
إذكاء التصارع المنهجي.. خطاب الديري مثالاً لبيب الشهابي القنبلة التي فجرها الشيخ حمزة الديري من على منبر الجمعة بتصديه المباشر للصلاة بإمامة الشيخ عبدالجليل المقداد تعد الأكثر جرأة في سياق التباين المنهجي الذي ينتمي له كلا الشخصيتين؛ فبعد أن كانت ''التورية'' والتذرع بعدم وجود شاغر في جدول أئمة الجماعة هي الموقف الابتدائي الذي عبر عنه الشيخ عيسى المؤمن، فإن الخطاب الذي تبناه الشيخ الديري يبدو أنه قطع الطريق على كل محاولة لرتق الفتق والتقارب بين المنهجين؛ فالديري يرى وبحسب خطابه أنه الحارس الشرعي على المساجد؛ فالمسجد لدى المسملين مكان مقدس اختصه الله لنفسه لكي يعبد فيه، ولست أرى ضرورة لأن ينصب الشيخ الديري نفسه ''حامية'' للمساجد، وكأني بالشيخ لم يسمع أو يقرأ ما ورد في خطبة الشيخ عيسى قاسم ''حفظه الله''

- 26/07/2009م
التحرّك الجديد يستفتي جمهوره بشأن «مع الصادقين» الوقت: طرح أمس قادة التحرّك الجديد اسم (مع الصادقين) للاستفتاء عليه جماهيرياً ليكون مسمّى الحركة التي دشنوها في أبريل الماضي عقب احتجاز أمين عام حركة حق غير المرخّصة حسن مشيمع. وجاء في بيان الاستفتاء ''تميل معظم القيادات في التحرك الجديد إلى إطلاق اسم (حركة مع الصادقين) عليه، ويرون في هذا الاسم مجموعة خصائص، أهمها أنه اسم قرآني غير مسبوق''. وبشأن خصائص الاسم قال البيان ''فيه استجابة لنداء رباني كريم يحرص عليها كل مؤمن، قول الله تعالى:

- 24/04/2009م
السلطات البحرينية تمنع ندوة للمعارضة قام عدد كبير من قوات الامن الخاصة البحرينية مساء امس بمحاصرة المنافذ والطرق المؤدية الى مقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بالعاصمة المنامة، وذلك لمنع اقامة ندوة بعنوان: " الأزمة السياسية : الاحتقان والانفراج والحوار المفقود ". وكان سيشارك في الندوة مختلف اقطاب المعارضة وفي مقدمتهم الناشط السياسي عبدالوهاب حسين الناطق الرسمي باسم التحرك الشعبي الجديد الذي انبثق من اعتصام قام به في فبراير الماضي ثمان من الشخصيات الدينية والسياسية والحقوقية للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين وحل الملفات العالقة في البلاد.

- 23/04/2009م
قناة الفيحاء الفضائية - الامن البحريني بمحاصرة الطرق المؤدية الى مقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي قام عدد كبير من قوات الامن الخاصة البحرينية الأربعاء بمحاصرة المنافذ والطرق المؤدية الى مقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في العاصمة المنامة، وذلك لمنع اقامة ندوة بعنوان: " الأزمة السياسية : الاحتقان والانفراج والحوار المفقود ".

- 23/04/2009م
أوضحت لقاء أمينها العام مع مسؤولي «الداخلية» «وعد» تدعو لصيانـة حـق الجمعـيات في إقـامـة ندواتهـا أعربت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عن شجبها للخطوة التي قامت بها وزارة الداخلية بمنعها إقامة ندوة بمقر الجمعية بعنوان ''الأزمة السياسية: الاحتقان والانفراج والحوار المفقود''. وأوضحت ''وعد'' في بيان لها يوم أمس أن الهدف من الندوة كان '' التعريف بمواقف الجمعيات والقوى المعارضة حول الأزمة السياسية وسبل علاجها (...) وتم الإتفاق مع المنتدين الإجابة على مجموعة من الأسئلة حول أسباب الإفراج عن المعتقلين، ودور المعارضة في تعزيز حالة الانفراج، وشروط الحوار الناجح، وتشخيص حالة المعارضة وحاجتها للوحدة، وماهية الإضافة النوعية للمعارضة من التحرك الجديد الذي يقوده عبدالوهاب حسين والشيخ عبدالجليل المقداد وآخرون''.

- 22/04/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم العمل الاسلامي تستنكر قيام السلطة بمنع ندوة سلمية في جمعية قانونية وتضع القضية كاملة برسم وزير العدل. تستنكر جمعية العمل الاسلامي قيام السلطة بمنع ندوة جماهيرية سلمية دعت إليها إحدى الجمعيات السياسية المسجلة رسمياً لدى وزارة العدل والشئون الإسلامية وهي جمعية العمل الديمقراطي (وعد)، وتستنكر كذلك تدخل السلطة بثقلها الأمني من أجل إعاقة أي نوع من الحوار الوطني السلمي بين المواطنين. وتؤكد جمعية العمل الاسلامي أن السلوك الأمني للنظام تجاه ممارسة سلمية بسيطة وطبيعية يقوم بها الناس بكل حرية في أي مجتمع آخر إنما هي الوجه الحقيقي للمشروع الإصلاحي وللديمقراطية الزائفة التي طبلت لها السلطة طويلا وزمرت وبشرت بها، وهي التي تعكس رؤية السلطة وضيق افقها وتصورها القاصر لمتطلبات الديمقراطية .

- 22/04/2009م
شريف: أقمنا أكثر من 250 ندوة منع ندوة سياسية في مقر «وعد» الوقت - حسين سبت: منعت وزارة الداخلية مساء أمس ندوة جمعية العمل الديمقراطي (وعد) التي كان من المقرّر أن تتم بمقر الجمعية في أم الحصم بمشاركة الأمين العام للجمعية إبراهيم شريف، والنائب الشيخ حسن سلطان، والناشط السياسي عبدالوهاب حسين، إضافة إلى عدد من قادة الجمعيات السياسية. ومنذ بعد ظهر أمس الأربعاء، قامت قوات الأمن بوضع حواجز أمنية في مداخل الشوارع المؤدية إلى الجمعية بالمنطقة، وسمحت فقط للمقيمين وأعضاء الجمعية والصحافيين بالمرور، وكان من الممنوعين من الدخول النائبين الشيخ حسن سلطان وجواد فيروز. وذكر شريف أن ''وزارة الداخلية اتصلت قبل يوم من عقد الندوة بالجمعية لتخطرها بتقديم إخطار بشأن الندوة المزمع إقامتها، إلاّ أن الجمعية رفضت التقدّم بإخطار كون الفعالية ندوة ستتم داخل الجمعية وليست تجمّعاً أو تجمهراً خارجياً، وبالتالي فإن الفعالية لا ينبغي أن تعامل وفق قانون التجمعات، وإنما قانون الجمعيات، ولا يوجد في قانون الجمعيات أي بند يشير إلى إخطار الجهات الرسمية بالفعاليات والندوات الخاصة بالجمعية''.

- 22/04/2009م
شريف: التقدم بإخطار يمثل اعترافاً بأن نحو 350 فعالية أقمناها سابقاً كانت مخالِفة «الداخلية» تمنع ندوة سياسية في «وعد» وتفرض طوقاً أمنياً على الجمعية أم الحصم - مازن مهدي فرضت السلطات الأمنية مساء أمس طوقاً أمنياً في محيط مقر جمعية «وعد» الرئيسي بمنطقة أم الحصم وذلك بعد أن أصرت الجمعية على تنظيم ندوة «الأزمة السياسية بين الاحتقان والانفراج والحوار الوطني المفقود» من دون التقدم بإخطار لوزارة الداخلية لتنظيمها كما طلبت «الداخلية» من الجمعية مسبقاً.

- 22/04/2009م
" التحرك الجديد " ويعلن عن إتمام تنفيذ خطوته الثانية .. نص الرسالة الموّجهة للشيخ حمد " التحرك الجديد " يواصل بإصرار خطواته نحو تحقيق المطالب العادلة لشعب البحرين، ويعلن عن تنفيذ خطوته الثانية وهي إرسال رسالة مطلبية قوية جداً للشيخ حمد بن عيسى آل خليفة. وتأتي هذه الخطوة السياسية النوعية لتبرهن على أن هذا الشعب ماضِ في تحركاته الجدية والقوية الفاعلة لنيل مطالبه. هذا وقد أرسلت الرسالة المفتوحة للشيخ حمد منذ بضعة أيام كما وأنها سوف ترسل لجميع المنظمات الدولية وسفارات الدولة.

- 10/04/2009م
أقامه في البلاد القديم.. ولقاءاته القادمة على النسق نفسه التحرّك الجديد يفاجئ جماهيره بلقاء «غير معلن» الوقت - حسين سبت: عقد قادة ''التحرك المعارض الجديد'' أوّل لقاءاتهم الجماهيرية مساء أمس في مسجد الجبل بقرية البلاد القديم، في الوقت الذي تولّى فيه الموقع الإلكتروني للناشط السياسي عبدالوهاب حسين نشر مقاطع ''مكتوبة'' لما يُقال أثناء انعقاد اللقاء. وقال مصدر من التحرّك الجديد إنهم ''حصروا الإعلان عن اللقاء في نطاق نخب معيّنة، على أن يتم بث اللقاء بشكلٍ مباشر على الشبكة الإلكترونية ليكون متاحاً للجماهير''، وأضاف ''سيعتمد قادة التحرّك الجديد هذه الاستراتيجية في لقاءاتهم القادمة في القرى بسبب قيام السلطات الأمنية بمنع اللقاء الذي كان من المفترض أن يتم في سترة وهو ما أعطى مؤشراً بأن السلطات ستمنع أي لقاء من هذا النوع''.

- 10/04/2009م
أقامه في البلاد القديم.. ولقاءاته القادمة على النسق نفسه التحرّك الجديد يفاجئ جماهيره بلقاء «غير معلن» الوقت - حسين سبت: عقد قادة ''التحرك المعارض الجديد'' أوّل لقاءاتهم الجماهيرية مساء أمس في مسجد الجبل بقرية البلاد القديم، في الوقت الذي تولّى فيه الموقع الإلكتروني للناشط السياسي عبدالوهاب حسين نشر مقاطع ''مكتوبة'' لما يُقال أثناء انعقاد اللقاء. وقال مصدر من التحرّك الجديد إنهم ''حصروا الإعلان عن اللقاء في نطاق نخب معيّنة، على أن يتم بث اللقاء بشكلٍ مباشر على الشبكة الإلكترونية ليكون متاحاً للجماهير''، وأضاف ''سيعتمد قادة التحرّك الجديد هذه الاستراتيجية في لقاءاتهم القادمة في القرى بسبب قيام السلطات الأمنية بمنع اللقاء الذي كان من المفترض أن يتم في سترة وهو ما أعطى مؤشراً بأن السلطات ستمنع أي لقاء من هذا النوع''.