» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 18/10/2008م
عدد رقم ( 47 ) .. دور الشعب في الأحداث الأخيرة الجمعة ، 30 / 12 / 1994 ـ 16 / رجب / 1415 مسجد الشيخ خلف – النويدرات أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العـالمين ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، وارحمنا بمحمد وآل محمد ، وأهد قلوبنا بمحمد وآل محمد، وعرف بيننا وبين محمد وآل محمد ، واجمع بيننا وبين محمد وآل محمد ، ولا تفرق بيننا وبينهم طرفة عين أبداً في الدنيا والآخرة يا كريم .. اللهم معهم معهم لا مع عدوهم . السلام عليكم أيها الأحبة .. أيها الأخوة والأخوات في الله ورحمة الله وبركاته .

- 18/10/2008م
عدد رقم ( 46 ) .. أحداث البلاد الأخيرة الجمعة ، 23 / 12 / 1994 ـ 19 / رجب / 1415 مسجد الشيخ خلف – النويدرات الحمد لله رب العالمين ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، وارحمنا بمحمد وآل محمد ، وأهــد قلوبنا بمحمد وآل محمد ، وعرف بيننا وبين محمد وآل محمد ، واجمع بيننا وبين محمد وآل محمد ، ولا تفرق بيننا وبينهم طرفة عين أبداً في الدنيا والآخرة يا كريم .. اللهم معهم معهم لا مع عدوهم . السلام عليكم أيها الأحبة .. أيها الأخوة والأخوات في الله ورحمة الله وبركاته .

- 18/10/2008م
عدد رقم ( 37 ) .. المرأة المسلمة في ذكرى الزهراء (ع) الجمعة ، 21 / 10 / 1994 ـ 15 / جمادى الأولى / 1415 مسجد الشيخ خلف – النويدرات ابتدأ الأستاذ عبد الوهاب ـ حفظه الله ـ حديثه بقوله تعالى ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ، إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) .. وقال موضوع الحديث في هذا اليوم المعظم يدور حول " المرأة " وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة بضعة الرسول الأعظم (ص) فاطمة الزهراء (ع) . وفي واقع الأمر فإن يوم الزهراء (ع) هو يوم المرأة عامة والمرأة المسلمة خاصة .. وان الحديث عن خصائص وفضائل ومكانة ودور الزهراء يعكس بجلاء ووضوح الرؤية الإسلامية حول " المرأة " .. وقد جمعت الزهراء (ع) جميع الفضائل للنساء عامة وللمرأة التي ضرب الله بها مثلاً للمؤمنين في القرآن .

- 18/10/2008م
عدد رقم ( 35 ) .. الإسلام والديمقراطية الجمعة ، 7 / 10 / 1994 ـ 1 / جمادى الأولى / 1415 مسجد الشيخ خلف – النويدرات الديمقراطية .. أصل هذا اللفظ يوناني ، ومعناه سيادة الشعب .. والديمقراطية كنظام سياسي واجتماعي .. يقوم على ثلاثة أركان : * الأول : سيادة الشعب . * الثاني : المساواة في الحقوق والعدالة الاجتماعية . * الثالث : الحرية الفردية والكرامة الإنسانية . وفيما يتعلق بالمساواة في الحقوق والعدالة الاجتماعية .. هذا المبدأ يقبله المسلمون جميعاً بغير خلاف بينهم .. أما فيما يتعلق بمبدأ الحريات الفردية فيشمل حرية الفكر والتعبير ويشمل الحريات الشخصية أيضاً .

- 18/10/2008م
عدد رقم ( 32 ) .. بمناسبة مولد الإمام الحسن العسكري (ع) الجمعة ، 16 / 9 / 1994 ـ 10 / ربيع الثاني / 1415 مسجد الشيخ خلف – النويدرات تحدث الأستاذ عبد الوهاب ـ حفظه الله ـ حول " ظاهرة الإمامة " وقال : الإمامة بمظاهرها لها أصولها النظرية في المعارف الإلهية والفكر الإنساني عموماً ، ولها معالمها البارزة الدالة عليها من خلال سيرة الأئمة وصفاتهم . البحث في الإمامة بمظاهره يشمل البحث في الأصول النظرية للإمامة في المعارف الإلهية ، وفي الفكر الإنساني ، ويشمل أيضاً الدراسة التحليلية لسيرة الأئمة وصفاتهم وأخلاقهم . والمقصود بالدراسة التحليلية أننا نبحث عن دلالات السيرة ودلالات الصفات ونسبتها إليهم (ع) .. وتبدأ الدراسة التحليلية هذه منذ وفاة الرسول الأعظم (ص) وحتى وفاة الحسن العسكري (ع) ، كانت خلالها سيرة الأئمة واضحة ومعروفة . بعد ذلك تبدأ الغيبة الصغرى ثم الغيبة الكبرى ، ولكي تتضح مع المسيرة التاريخية للأئمة (ع) .. ينبغي تقديم دراسة لفلسفة الغيبة ودلالتها ، وكيف تستطيع الغيبة الصغرى والغيبة الكبرى أن تشارك في تحقيق الأهداف التي أرادها الله (عز وجل) من سيرة الأنبياء والأئمة (ع) .

- 18/10/2008م
المكان : جامع الشيخ خلف – النويدرات الزمن : 18 ذو القعدة 1414 هـ 29 ابريل 1994 المحاضر : الأستاذ عبدالوهاب حسين الموضوع : الإسلام دين البرهان لا دين الأسلاف . العدد : 12 من منبر الجمعة (( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ 0 الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ )) هذه الآية الشريفة المباركة واحدة من الآيات القرآنية التي تبين خصائص الإيمان الذي يدعوا إليه القرآن الكريم ، وأول خاصية من خصائص الإيمان الذي يدعوا إليه القرآن الكريم والتي نفهمها من هذه الآية الشريفة ، هي خاصية الوعي ، أي أن القرآن يدعوا إلى الإيمان الواعي وهو الإيمان الذي يستند إلى التفكر والتأمل ،الإيمان الذي يستند إلى الدليل والبرهان وليس إلى سيرة الآباء والأجداد، ((بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ )) الإسلام يستنكر هذا النوع من الإيمان (( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ )) الإسلام يستنكر هذا النمط من الإيمان ويدعوا إلى أن يكون إيمان الإنسان مستندا إلى الدليل والبرهان .