» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 11/09/2008م
الموضوع : كلمة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين . جهة النشر : شبكة المنار الالكترونية . المناسبة : مولد الإمام الحسن ( عليه السلام ) . التاريخ : 12 / رمضان / 1426هـ الموافق : 16 / أكتوبر ـ تشرين الأول / 2005م . بسم الله الرحمن الرحيم في البداية : أرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام إمامنا وسيدنا وشفيع ذنوبنا يوم القيامة ( الحجة بن الحسن العسكري ) ( أرواحنا لتراب مقدمه الفداء ) وإلى مقامات جميع مراجع الأمة وفقهائها وعلمائها ، وإلى كافة المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها ، وإلى رواد شبكة المنار الالكترونية الأعزاء .. بمناسبة مولد السبط العظيم : الإمام الحسن بن علي ( عليهما السلام ) . أيها الأحبة الأعزاء : رأيت أن تكون الكلمة ( القصيرة ) التي طلبتموها مني في هذه المناسبة الجليلة ، لنشرها على صفحتكم الالكترونية ( شبكة المنار الالكترونية ) إجابة على سؤال مهم ، يتبادر إلى ذهن الكثيرين منكم في هذه الأيام ..

- 11/09/2008م
الموضوع : كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين . المناسبة : افتتاح مسجد الشيخ مؤمن ، ومولد الأمام المهدي ( عجل ) . المكان : قرية النويدرات ( منطقة بربورة ) . التاريخ : 17 / شعبان / 1246هـ . الموافق : 22 / سبتمبر ـ أيلول / 2005م . ملاحظة: ألقى الأستاذ هذه الكلمة رغم ضيق الوقت عن الإعداد ، وانحراف الصحة ، وقد ألقيت تحت تأثير الألم ، وكان قد اعتذر عن جميع دعوات المشاركة التي وجهت إليه في هذه المناسبة .. إلا أنه لم يستطع الاعتذار عن هذه المشاركة: نظرا لقبوله الدعوة من زمن بعيد، واعتماد المنظمين على مشاركته ، وهو يعتذر للقراء عن كل جوانب الخلل التي قد يجدونها في هذه الكلمة .

- 11/09/2008م
الموضوع : كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين . العنوان : الغدير .. حقائق ودروس . المكان : مدينة حمد - مأتم فاطمة الزهراء ( ع ) . اليوم : مساء الخميس - ليلة الجمعة . التاريخ : 22 / ذو الحجة / 1425هـ . الموافق : 3 / فبراير - شباط / 2005م . أعوذ بالله السميع العليم ، من شر نفسي الأمارة بالسوء ، ومن شر الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين . اللهم صل على النبي المصطفى ( محمد ) وأهل بيته الطيبين الطاهرين ، وأصحابه المنتجبين . اللهم أرحمنا بمحمد وآل محمد ، وأهدي قلوبنا بمحمد وآل محمد ، وعرف بيننا وبين محمد وآل محمد ، واجمع بيننا وبين محمد وآل محمد ، ولا تفرق بيننا وبين محمد وآل محمد طرفة عين أبدا .. في الدنيا والآخرة يا كريم . اللهم معهم .. معهم .. لا مع أعدائهم .

- 11/09/2008م
الموضوع : كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين . العنوان : الغدير .. صراط الإنسانية . المكان : قرية المقشع . مأتم المقشع . اليوم : مساء الجمعة - ليلة السبت . التاريخ : 17 / ذي الحجة / 1425هـ . الموافق : 28 / يناير - كانون الثاني / 2005م . أعوذ بالله السميع العليم ، من شر نفسي الأمارة بالسوء ، ومن شر الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين . اللهم صل على النبي المصطفى ( محمد ) وأهل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين . اللهم ارحمنا بمحمد وآل محمد ، واهدي قلوبنا بمحمد وآل محمد ، وعرف بيننا وبين محمد وآل محمد ، واجمع بيننا وبين محمد وآل محمد ، ولا تفرق بيننا وبين محمد وآل محمد طرفة عين أبدا .. في الدنيا والآخرة يا كريم . اللهم معهم .. معهم .. لا مع أعدائهم .

- 11/09/2008م
كلمة الأستاذ في نشرة المجلس الإسلامي العلمائي الموضوع : مقال للأستاذ عبد الوهاب حسين . مكان النشر : نشرة المجلس الإسلامي العلمائي . تاريخ كتابة المقال : 13 / ذو القعدة / 1425 هـ . الموافق : 26 / ديسمبر - كانون الأول / 2004م . قال الله تعالى : { وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون } ( التوبة : 122 ) . معاني المفردات .. النفر : الهجرة من الوطن والتردد في الأرض من أجل الجهاد أو لطلب العلم .. أو غير ذلك . كافة : جميعا . الفرقة : الجماعة الكبيرة .

- 11/09/2008م
كلمة الأستاذ في مؤتمر العاطلين عن العمل الموضوع : كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين . المناسبة : مؤتمر العاطلين عن العمل . المكان : جامع الإمام الصادق ( ع ) . القفول . الجهة المنظمة : الهيئة العامة للباحثين عن عمل ( تحت التأسيس ) . اليوم : مساء الأربعاء - ليلة الخميس . التاريخ : 8 / ذي الحجة / 1425هـ . الموافق : 19 / يناير - كانون الثاني / 2005م . أعوذ بالله السميع العليم ، من شر نفسي الأمارة بالسوء ، ومن شر الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين . اللهم صل على النبي المصطفى محمد ، وأهل بيته الطيبين الطاهرين ، وأصحابه المنتجبين . السلام عليكم أيها الأحبة الأعزاء ورحمة الله تعالى وبركاته . قال الله تعالى في محكم كتابه المجيد : { فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى . إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى . وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى } . ( طه : 117 - 118 ) . أيها الأحبة الأعزاء : تتضمن هاتان الآيتان القرآنيتان الشريفتان المباركتان العظيمتان من ( سورة : طه ) ( بصورة مباشرة وغير مباشرة ) حقائق مهمة عديدة .. منها :